لاتنسى ذكر الله ~ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صحف
يناير 22
0

أعلن المدافع البلجيكي الدولي توماس فيرمايلن يوم الجمعة إنهاء مسيرته الكروية كلاعب، وسينضم إلى الجهاز الفني لمنتخب بلاده إلى جانب المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.

وكان المدافع البالغ 36 عاماً واحدا من “قدامى” منتخب “الشياطين الحمر” الذي لعب معه 85 مباراة دولية منذ مشاركته الأولى في العام 2006.

وبدأ فيرمايلن مسيرته مع بيرشوت ثم أياكس أمستردام الهولندي، حيث ظهر للمرة الأولى كمحترف في العام 2004، قبل أن يلعب لأرسنال الإنجليزي بين عامي 2009 و2014، ثم برشلونة الإسباني.

ولم يتمكن من المشاركة مع النادي الكاتالوني بالفوز في دوري أبطال أوروبا في العام 2015، إذ أنه لعب لبضع دقائق فقط في نهاية الموسم.

تعرض لإصابة في يونيو 2014 خلال كأس العالم في البرازيل، الأمر الذي كلفه غياباً قرابة عام كامل عن المنافسة.

خلال تواجده في برشلونة، انتقل على سبيل الإعارة إلى روما الإيطالي لعام واحد (2016-2017).

في العام 2019، انضم إلى نادي فيس كوبي الياباني الذي انتهى عقده معه في يناير الحالي.

وعليه، سينضم فيرمايلن إلى طاقم مارتينيز، في مسار الاستعدادات لمونديال قطر المقبل في نوفمبر المقبل.

وقال فيرمايلن في بيان نشره الاتحاد البلجيكي لكرة القدم: أتطلع بشدة لهذا التحدي ويشرفني ويسعدني وفوق كل شيء ممتن للمساهمة في الاستعدادات لكأس العالم في قطر، كواحد من مساعدي روبرتو مارتينيز.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه “في نهاية العام 2021 ، أبلغ مدربنا الوطني برحيل مساعده شون مالوني إلى نادي هيبرنيان الاسكتلندي، وسيساعده توماس فيرمايلن الآن في ملء هذا الفراغ”.

وبالتالي سيعمل فيرمايلن إلى جانب المساعد الآخر نجم الكرة الفرنسية الدولي السابق تييري هنري.

يناير 21
0

أفادت صحيفة “دايلي ستار” الإنجليزية، بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية، بسبب مباراة برينتفورد الأخيرة.

وخرج رونالدو غاضبا من مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه برينتفورد (3-1)، التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي، والمؤجلة من الجولة الـ17 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن أقدم المدرب الألماني رالف رانجنيك على استبدال النجم البرتغالي في الدقيقة 70.

وأعرب رونالدو عن امتعاضه من قرار رانجنيك، قائلا: “لماذا أنا؟”.

بينما قال المدرب الألماني بعد المباراة: “كنت سعيدا لأن كريستيانو شارك في المباراة اليوم”، بعد غيابه في الجولة الماضية بسبب الإصابة.

وعن ردة فعل رونالدو بعد استبداله، قال رانغنيك: “ردة فعله الوحيدة التي وصلتني أنه كان يقول لماذا أنا؟ لماذا استبدلتني أنا؟ وقد قلت له، استمع إلي، يتوجب علي اتخاذ قرار من أجل مصلحة الفريق”.

وأضاف: “كريستيانو يبلغ من العمر 36 عاما، إنه في حالة جيدة، ولكن وظيفتي هي اتخاذ القرارات لصالح الفريق، وآمل أن يفكر بنفس الطريقة”.

وأكد المدرب الألماني أنه تفهم غضب رونالدو وقال: “كريستيانو رونالدو لم يكن سعيدا باستبداله وهو مهاجم هداف بالطبع وكان يتمنى البقاء وربما تسجيل هدف بنفسه، لكن بالنسبة لنا كان الأكثر أهمية أن نتكتل أكثر للحرص على أن يكون لدينا الزاد البشري الكافي دفاعيا”.

وأكمل: “كان لدينا موقف مشابه قبل 5 أيام أمام أستون فيلا حيث كنا متفوقين بنتيجة 2-0 قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء وتعادلنا 2-2 ولم نرغب في ارتكاب نفس الخطأ (في لقاء برينتفورد)”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتقي ريتشارد أرنولد مدير مانشستر يونايتد الجديد بالنجم رونالدو لإجراء محادثات حول مستقبل اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو غير سعيد بعد لقطة مباراة برينتفورد، ولكن هذا ليس السبب الوحيد لتفكير الدون في الرحيل، بل أيضا في ظل احتمال فشل اليونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث في جعبته 35 نقطة حصدها من 21 مباراة، ويحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري “البريمير ليغ”.

وبدورها، أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في تقرير لها يوم الأربعاء الماضي، بأن هناك محادثات جرت بين ممثلي رونالدو، وريتشارد أرنولد، الذي من المقرر أن يصبح الرئيس التنفيذي الجديد للنادي في بداية الشهر المقبل، والذي تم إبلاغه خلالها بالقلق من مسيرة الفريق واحتلال المركز السابع في “البريميرليغ”.

وأضافت الصحيفة إلى أن النجم البرتغالي، الذي سيبلغ عامه الـ37 في الشهر المقبل، استقر على الرحيل عن يونايتد حال عدم التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأشارت “ذا صن” إلى أن رونالدو، يرغب في مواصلة اللعب حتى يبلغ عامه الـ40، ولكنه يأمل في إنهاء مسيرته مع فريق كبير يحقق الانتصارات، وهو ما يبدو صعبا حاليا مع مانشستر يونايتد.

يذكر أن كريستيانو رونالدو (36 عاما) عاد بعد غياب دام 12 عاما، إلى ملعب مسرح الأحلام “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد “الشياطين الحمر” في الميركاتو الصيف الماضي، قادما من يوفنتوس الإيطالي الذي حقق معه عدة ألقاب، حيث توج بقميص “البيانكونيري” بلقب هداف الدوري برصيد 29 هدفا، وقبل ذلك أصبح “صاروخ ماديرا” الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد برصيد 450 هدفا، وأحرز العديد من الألقاب الفردية والجماعية بقميص “الميرينغي” خلال 9 سنوات معه.

أكتوبر 22
0

اقتنص فريق شيفيلد يونايتد فوزا غاليا من ضيفه أرسنال 1 /صفر اليوم الأثنين في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

ويدين شيفيلد يونايتد بالفضل في هذا الفوز للاعبه ليس موسيت الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 30.

الفوز رفع رصيد شيفيلد إلى 12 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد أرسنال عند 15 نقطة في المركز الخامس.

وتعرض أرسنال لهزيمته الثانية في الموسم الحالي مقابل ثلاثة تعادلات وأربعة انتصارات.

أما شيفيلد فحقق فوزه الثالث مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

أكتوبر 21
0

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الاثنين استعداداته للقاء السد القطري ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا مساء يوم غدٍ الثلاثاء.

وشهدت تدريبات الهلال الجماعية مشاركة حارس المرمى عبدالله المعيوف وتخلل التدريب تطبيقات تكتيكية وجمل فنية ومناورة على نصف الملعب وسط متابعة وحضور رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل.

ودخل لاعبو الهلال فور انتهاء المران لمقر المعسكر تأهبا لخوض مواجهة السد مساء يوم غدٍ الثلاثاء في استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

أكتوبر 21
0

كشف مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن الصين تعد المرشح الأوفر حظاً للفوز بحق استضافة كأس العالم 2021 للأندية، وهي أول نسخة تقام بالنظام الجديد الذي يشهد مشاركة 24 فريقاً.

وسيشهد اجتماع مجلس “فيفا” المقرر الجمعة المقبل، في مدينة شنغهاي الصينية، إعلان اسم الدولة المضيفة لأول نسخة من مونديال الأندية بنظامها الجديد والمقررة صيف 2021.

وكان رئيس “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو، أعلن في مارس (آذار) الماضي، قرار مجلس “فيفا” بشأن توسيع حجم مونديال الأندية ليشمل 24 نادياً بداية من 2021 على أن تقام البطولة في الفترة من يونيو (حزيران) إلى يوليو (تموز) كبديل لبطولة كأس القارات.

وقال مصدر بـ”فيفا” اليوم الإثنين: “الصين هي المرشح الأوفر حظاً لاستضافة مونديال الأندية (2021) واجتماع الجمعة سيؤكد الأمر”.

أكتوبر 21
0

حسم المنتخب السعودي لكرة الصالات تأهله إلى نهائيات كأس آسيا  تركمستان 2020، بعد أن تعادل عصر اليوم مع المنتخب العماني 4/4 ، في ثالث مباراة بالتصفيات المقامة حالياً في البحرين.

ورفع الأخضر السعودي رصيده إلى 4 نقاط من فوز على قطر 5 /2 والخسارة من لبنان 1 / 2، والتعادل اليوم الأحد مع منتخب عمان، ليحتل المركز الثاني خلف لبنان متصدر المجموعة الثانية.

وكان منتخب لبنان قد ضمن التأهل منذ يوم الجمعة الماضي، بعد الفوز على المنتخب السعودي 2 / 1 ورفع رصيده آنذاك إلى 6 نقاط، واليوم الأحد ضمن صدارة المجموعة قبل خوض مباراة الجولة الثالثة من التصفيات أمام منتخب قطر اليوم الأحد .

ودخل منتخب السعودية مباراة عمان اليوم بفرصتي الفوز أو التعادل ليحسم بطاقة التأهل الثانية لهذه المجموعة، وتضم هذه مجموعة إلى جوار المنتخب السعودي، منتخبات لبنان وعمان وقطر.

وحسب لوائح هذه التصفيات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات فيما تقام مباراة بين صاحبي المركز الثالث في كل مجموعة، والفائز منهما ينتقل للنهائيات.

أكتوبر 20
0

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الأحد مرانه الرئيس لمواجهة السد القطري مساء يوم الثلاثاء المقبل ضمن إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2019 .

حيث عمد مدرب الهلال رازفان لوشيسكو في المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والفنية بمشاركة الثنائي كاريلو ومحمد الشلهوب في التدريبات الجماعية.. وسط متابعة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل.

وقد أجرى حارس فريق الهلال عبدالله المعيوف فحصا طبيا وذلك للاطمئنان على سير برنامجه ولم يشارك محمد جحفلي في المران نظير تعرضه لإنفلونزا.

وسيعقد مدرب الهلال رازفان لوشيسكو مؤتمرا صحفيا للحديث عن مواجهة السد مساء يوم غدٍ الاثنين.. وستكون بداية المران المغلق عند الساعة 7 مساءً.

أكتوبر 20
0

ضيق فريق إنتر ميلان الخناق على يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفضل الفوز المثير على ملعب مضيفه ساسولو 4-3 اليوم الأحد في الجولة الثامنة للمسابقة.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر.

وظل ساسولو في المركز الخامس عشر بعد أن تجمد رصيده عند ست نقاط.

وشهد الشوط الأول تسجيل أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني.

وتقدم إنتر ميلان بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي عاد وأحرز الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 71.

 وتكفل المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بتسجيل الهدفين الأخرين لإنتر في الدقيقتين 38 و45.

وجاءت الأهداف الثلاثة لساسولو بواسطة دومينيكو بيراردي في الدقيقة 16 وفيليب ديوريسيتش في الدقيقة 74 وجيريمي بوغا في الدقيقة 81.

وتقدم إنتر ميلان بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في شباك أصحاب الأرض.

وكان بمقدور لاوتارو مارتينيز أن يسجل الهدف الثاني له ولإنتر ميلان في الدقيقة 12 بعدما انفرد تماماً بمرمى ساساولو وسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار المرمى.

وأدرك دومينيكو بيراردي التعادل لساساولو في الدقيقة 16 بعدما توغل بالكرة داخل منطقة جزاء إنتر وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى عرفت طريقها للشباك.

والغى الحكم هدفا سجله لاوتارو مارتينيز لإنتر ميلان في الدقيقة 26 بداعي وجود مخالفة ضد زميله روميلو لوكاكو.

وتدخل الحكم مرة أخرى والغى هدفاً سجله فرانشيسكو كابوتو لساسولو في الدقيقة 32 بداعي التسلل.

وتمكن البلجيكي لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 38 بعدما تلقى تمريرة ذكية من ستيفان دي فري داخل منطقة الجزاء ليخدع مدافع ساسولو ويسدد كرة رائعة بقدمه اليمنى في الشباك.

وكاد مارسيلو بروزوفيتش أن يحرز الهدف الثالث لإنتر قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عبر ضربة حرة قوية لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى ساسولو.

وحصل إنتر ميلان على ضربة جزاء نتيجة عرقلة لاوتارو مارتينيز من قبل مارلون ليحرز منها لوكاكو الهدف الثاني له والثالث للفريق الضيف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبعد مضي عشر دقائق من بداية الشوط الثاني كان إنتر ميلان قريبا من تسجيل الهدف الرابع بعدما انطلق مارتينيز بالكرة من منتصف الملعب صوب منطقة جزاء ساسولو وسدد كرة قوية لكن الحارس كونسيلي وقف له بالمرصاد.

وحصل إنتر ميلان على ضربة جزاء جديدة ترجمها لاوتارو مارتينيز إلى الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 71.

ولكن بعد ثلاث دقائق فقط رد البديل فيليب ديوريسيتش بهدف لساسولو عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة زميله فرانشيسكو كابوتو.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة سجل البديل جيريمي بوغا الهدف الثالث لساسولو بعدما تلاعب بدفاع إنتر ميلان ببراعة وسدد كرة قوية زاحفة عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى لمرمى الفريق الضيف.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينهي إنتر ميلان المباراة فائزاً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أكتوبر 20
0

انتزع يوفنتوس فوزًا صعبًا من أنياب ضيفه بولونيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

أحرز كريستيانو رونالدو وميرالم بيانيتش هدفا يوفنتوس بالدقائق 19 و54، فيما سجل دانيلو هدف بولونيا الوحيد بالدقيقة 26.

وبهذا الفوز، واصل البيانكونيري تصدره لجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 22 نقطة، فيما تجمد رصيده عند 9 نقاط. 

أكتوبر 19
0

تلقى ريال مدريد الهزيمة الأولى له في الليغا هذا الموسم بنتيجة (0-1) أمام ريال مايوركا، في معقل الأخير ملعب “إيبيروستار”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليغا.

وسجل هدف ريال مايوركا الوحيد في المباراة لاجو جونيور في الدقيقة 7.

وبهذا الانتصار يرفع مايوركا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة المتصدر.