لاتنسى ذكر الله ~ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صحف
ديسمبر 06
0

أشاد لاعب الأخضر السعودي عبد الاله المالكي، بالأداء المميز والروح القتالية العالية للاعبي منتخب بلاده، والتي ساهمت في تأهله إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24)، وذلك بعد الفوز على المنتخب القطري 1 / صفر.

وقال المالكي في تصريحات بعد المباراة : “الحمد لله على الفوز الذي جاء بعد مجهود شاق بذله اللاعبون على مدار شوطي المباراة، وتحقيق نتيجة أهلتنا للفوز والصعود للنهائي الخليجي”، وأضاف أنه فريقه سيواصل العمل لتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة، خاصة وأن خطوة واحدة فقط تفصلهم عن الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخ الكرة السعودية.

وتابع المالكي: “قدمنا مباراة كبيرة من حيث الأداء الجيد الذي ظهرنا به رغم صعوبة المباراة أمام بطل آسيا، واللاعبون كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنا شخصيا سعيد”.

واعترف المالكي بصعوبة المباراة النهائية التي تجمع فريقه بالمنتخب البحريني، حيث أبدى رغبته في أن يقدم فريقه أداءًا جيدًا وتحقيق الفوز باللقب.

وكان المنتخب السعودي تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على منتخب قطر صاحب الأرض 1 / صفر، ليقابل المنتخب البحريني الذي على نظيره العراقي 5 / 3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2 / 2 .

ديسمبر 06
0

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اتصالاً هاتفياً برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، هنأه بتأهل المنتخب السعودي الأول إلى المباراة النهائية على كأس الخليج العربي 24 ، بعد فوزه اليوم على المنتخب القطري بهدف دون مقابل في نصف نهائي البطولة.

وأشاد سموه بالمستوى الكبير الذي ظهر به نجوم الأخضر خلال اللقاء والروح المعنوية العالية التي قدمها جميع اللاعبين من الدقيقة الأولى وحتى صافرة حكم اللقاء، مشدداً على ضرورة التركيز قبل خوض اللقاء النهائي أمام المنتخب البحريني وتقديم الصورة التي تعكس الصورة الحقيقية للاعب السعودي.

ديسمبر 05
0

 تأهل الفيحاء والعدالة وضمك إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد انتصار الفيحاء على الدرع والعدالة على ضيفه الروضة وضمك تغلب على الجيل.

وفي ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية حقق العدالة فوزاً ثقيلاً على ضيفه الروضة بنتيجة قوامها 8 أهداف للاشيء جاءت عن طريق (تشارليز أندريا “5 أهداف” – أحمد الناظري – حسين العيسى – لاعب الروضة في مرماه)، وسيلتقي العدالة أمام الشعلة في دور الـ16.

وفي مباراة آخرى أقيمت عصر اليوم تأهل الفيحاء إثر فوزه على الدرع بخامسية للاشيء في مواجهة أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية وسيلاقي الفيحاء في دور الـ16 الفائز من مواجهة الأهلي والنجوم والتي ستقام يوم غداً الجمعة. 

واختتمت مباريات اليوم الخميس بتأهل ضمك بعد الفوز على الجيل بثنائية مقابل هدف في لقاء أقيم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) وسيلاقي ضمك في دور الـ16 الفائز من مباراة يوم غداً الجمعة بين النصر والبكيرية. 

ديسمبر 05
0

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، عن قائمة الفريق المكونة من 23 لاعباً، المشاركة في كأس العالم للأندية في قطر.

قائمة ليفربول لكأس العالم للأندية:

أليسون، فان دايك، فينالدوم، لوفرين، ميلنر، كيتا، فيرمينو، ماني، صلاح، غوميز، أدريان، هندرسون، تشامبرلين، لالانا، لونيرغان، شاكيري، بروستر، روبرتسون، أوريغي، جونز، ترينت، إيليوت، ويليامز.

ومن المقرر أن يلعب “الريدز” مباراتين في البطولة، 18 و21 ديسمبر (كانون الأول).

ولم يتم ضم جويل ماتيب وفابينيو في اختيار يورغن كلوب، حيث يواصلان التعافي من الإصابة.

ويمكن استبدال اللاعبين الذين يعانون من مرض أو إصابة قبل مباراة ليفربول الأولى في المسابقة.

ديسمبر 05
0

حسم ليفربول دربي المدينة في صالحه، بتفوقه على ضيفه إيفرتون 5-2 مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد” ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف ليفربول كل من ديفوك أوريجي (6 و31)، وشيردان شاكيري (17) وساديو ماني (45) وجورجينيو فينالدوم (90)، فيما أحرز هدفي إيفرتون كل من مايكل كين (21) وريتشارليسون (45+3).

وعزز ليفربول صدارته بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مطارده ليستر سيتي الذي تغلب على ضيفه واتفورد 1-0 في وقت سابق.  

ديسمبر 04
0

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، شهدت المنصة الخاصة بموسم الدرعية اليوم ، إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بـ “نزال الدرعية التاريخي” للملاكمة، الذي سيقام يوم السبت المقبل 7 ديسمبر بين بطل العالم الأمريكي المكسيكي آندي رويز وخصمه البريطاني آنتوني جوشوا على لقب العالم في الوزن الثقيل.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن هذا الحدث الكبير والمرتقب: “لم يتبق إلا أيام معدودة لانطلاق أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها المملكة هذه الفترة، ولا يسعني إلا أن أرحب بجميع الضيوف وأطراف النزال الكبير في المملكة العربية السعودية، ونتطلع جميعًا لأن يستمتع الحضور بسهرة رياضية مميزة بحضور أبطال عالميين في لعبة الملاكمة”.

وأضاف سموه: “شاهدت الإعلام الدولي وهو يبدي اهتمامًا كبيرًا بهذا النزال الكبير وبالمملكة العربية السعودية، ولاسيما وهم يحضرون اليوم في هذا المؤتمر الصحفي من كل أقطار العالم، أجدد الترحيب بجميع الإعلاميين الضيوف وبالجميع في المملكة، فأهلًا بالعالم في السعودية”.

من جانبه قال الأمريكي المكسيكي آندي رويز خلال المؤتمر الصحفي: “تدربت كثيرًا لليلة السبت المنتظرة، لقد صنعت التاريخ في شهر يونيو من العام الحالي، وأنا هنا في السعودية لكتابة تاريخ جديد يوم الـ7 من شهر ديسمبر الجاري ، وأعلم أن جوشوا مستعد تمامًا وخسر الكثير من الوزن بهدف الانتصار، ولكنني مستعد له بشكل كامل، تأكدوا أنني لن أترك هذه الأحزمة الجميلة تذهب إلى خصمي، ومن المستحيل أن أتخلى عن حلمي الذي حققته، سأفوز مجددًا هنا في المملكة العربية السعودية، وهي مكاني المثالي لإعادة أمجادي الماضية، والبقاء بطلًا للعالم في الملاكمة”.

فيما قال البريطاني آنتوني جوشوا، الذي يتطلع لاستعادة ألقاب WBA وIBF وWBO وIBO بعد خسارته لها في أعقاب الهزيمة التي تلقاها على يد رويز في مدينة نيويورك قبل أشهر: “إنها رابع مرة أنافس فيها على لقب بطل العالم ، وأنا متشوق للانتصار ولست هنا للمشاركة فقط، بل للعودة إلى مكاني الطبيعي”.

وأضاف: “أنا وآندي مختلفان تمامًا في الأسلوب على أرض الحلبة، ولكن ما يجب علي فعله هو أن أستخدم الوقت في أثناء النزال بطريقة أفضل، فأنا لم أتأثر كثيرًا بعد النزال الأخير، ما زلت أملك ذات الشغف ، ولا أعاني من الخوف في داخلي أو ما شابه ذلك، جاهز تمامًا لنزال خصمي وانتصاري لن يكون مفاجأة، بل هو عودة لمكاني الطبيعي الذي اعتدت عليه، وقبل أن أختم حديثي، أود أن أشكر كل السعوديين على هذه الحفاوة الكبيرة والضيافة الرائعة، سعيد جداً بوجودي في المملكة، وأتطلع لانتصار كبير من الدرعية”.

وحول التجهيزات الخاصة بالنزال العالمي المرتقب، قال إدي هيرن، المدير الإداري لـ Matchroom Boxing وهي الشركة المسوّقة للحدث بقوله: “لا أملك تعبيرًا يصف الضيافة الرائعة التي استقبلنا بها في المملكة العربية السعودية، قبل 10 أسابيع لم يكن هنالك شيء في هذا المكان، كانت لدي شكوك حول إمكانية تجهيز الحلبة والمرافق الخاصة بالإعلام والملاكمين في هذا الوقت الضيق، لكن الآن أستطيع القول بأنه جرى بناء واحدة من أفخم حلبات الملاكمة العالمية، التي ستشهد ليلة تاريخية تغير من شكل هذه الرياضة في العصر الحديث”.

إلى ذلك، فقد سبق المؤتمر الصحفي للنزال التاريخي مؤتمر آخر للمواجهات التمهيدية التي تسبق القمة العالمية في الملاكمة، بحضور الملاكم السعودي زهير القحطاني، إضافة إلى مايكل هنتر – أليكساندر بوفكتيني – ديليان وايت – مارويز واش – ماغوميدراسول ماجيدوف – توم ليتل – فيليب هيرغوفيتش- إيريك مولينا – هوبي برايس- دييغو باتشيكو.

تجدر الإشارة إلى أن تذاكر “النزال التاريخي” على لقب الوزن الثقيل وما يسبقه من مواجهات، لاتزال متوفرة على الموقع الإلكتروني بكمية محدودة www.diriyahseason.sa .

ديسمبر 04
0

سيلتقي الاتحاد السكندري مع الإسماعيلي في مواجهة مصرية بدور الثمانية لكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم، بعد سحب القرعة اليوم الأربعاء في الرياض.

وفاز الاتحاد 3-0 على الإسماعيلي في آخر مواجهة بينهما في الدوري المصري الممتاز يوم السبت الماضي.

وسيلتقي الفائز من القمة المصرية مع الرجاء البيضاوي المغربي أو مولودية الجزائر أو القوة الجوية العراقي في الدور قبل النهائي.

كما يلعب الشباب السعودي ضد الشرطة العراقي، بينما يلتقي الاتحاد السعودي مع أولمبيك أسفي المغربي في دور الثمانية.

ديسمبر 04
0

غاب الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري عن تدريبات المنتخب السعودي مساء الثلاثاء استعداداً لنصف نهائي كأس الخليج أمام قطر يوم الخميس المقبل.

وقال حساب المنتخب السعودي على “تويتر” أن الفرج، قائد المنتخب، عانى من ألم في العضلة الخلفية للفخذ بينما شعر سالم الدوسري بألم في عضلة الساق، وأجريت لهما أشعة الرنين المغناطيسي للوقوف على إصاباتهما.

وتغلب المنتخب السعودي على نظيره العماني يوم الاثنين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يتأهل إلى نصف النهائي متصدراً لمجموعته.

ديسمبر 04
0

واصل فريق النصر تدريباته استعدادًا لمواجهة البكيرية في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

واجتمع المدرب فيتوريا مع اللاعبين قبل بداية التدريبات التي اشتملت على تمارين لياقية وتدريبات تكتيكية ومناورة كروية.

وشهدت تدريبات النصر اليوم الثلاثاء مشاركة اللاعب عبدالله مادو تحت إشراف الجهاز الطبي.

ديسمبر 03
0

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 الإثنين، بعد تفوقه على الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بفارق ضئيل عن مدافع ليفربول.

ووفقاً لما كشفته اليوم الثلاثاء مجلة فرانس فوتبول التي تمنح الجائزة العريقة، فإن ميسي رفع الجائزة للمرة السادسة في مشواره في رقم قياسي بعد تفوقه على غريمه كريستيانو المتوج بها خمس مرات، لتقدمه بفارق 7 نقاط فقط عن مدافع ليفربول وأفضل لاعبي القارة الأوروبية.

وحصد مهاجم برشلونة اجمالي 686 نقطة، مقابل 679 لقلب الدفاع الهولندي المتوج مع “الريدز” بدوري أبطال أوروبا، ليكون قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح أول مدافع يحصل عليها منذ تتويج الإيطالي فابيو كانافارو بها في 2006.

وتوج ميسي هذا العام بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم كما توج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بعد قيادة فريقه للفوز بلقب الليغا، علما بأنه كان أيضاً هدافا للنسخة الأخيرة من “التشامبيونز ليغ” التي ودعها فريقه من نصف النهائي.