لاتنسى ذكر الله ~ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صحف
يناير 24
0

أثنى مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم آندي روبرتسون، بشكل كبير على زميله جوردان هندرسون قائد الفريق، عقب المباراة التي انتهت بفوز ليفربول على مضيفه وولفرهامبتون 2-1 أمس الخميس، في الجولة 24 من الدوري الممتاز.

وسجل هندرسون هدف التقدم لليفربول في الدقيقة الثامنة كما صنع الهدف الثاني للفريق الذي سجله روبرتو فيرمينو قبل 6 دقائق من النهاية، وقدم عرضاً قوياً ليتوج بجائزة رجل المباراة.

وأثنى روبرتسون على المستويات الجيدة التي يقدمها هندرسون مؤكداً أنه يقود الفريق إلى الأمام خلال هذا الموسم.

وقال روبرتسون في تصريحات لموقع نادي ليفربول: “إنني أرى أن هندرسون يبدو من طراز مختلف هذا الموسم، إنه واحد من أفضل لاعبي فريقنا هذا الموسم، إن لم يكن الأفضل”.

وأضاف: “أحياناً في الأعوام الماضية، لم يحظ هندرسون بالتقدير الذي يستحقه، ولكن عندما تلعب وتتدرب معه وترى تصرفاته خارج الملعب، ترى أنه من دواعي السرور أن يكون قائدك وقائد الفريق ككل”.

يناير 24
0

أعلن النادي الأهلي إصابة لاعبه السوري عمر السومة بخلع في الكتف خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام الرائد.

وأوضح الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أن السومة سيجري المزيد من الفحوصات والأشعة بعد عودته إلى جدة.

وسجل السومة ثنائية وقاد الأهلي للفوز على الرائد 2-1، ضمن مباريات الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يناير 23
0

أحرز روبرتو فيرمينو هدفا قرب النهاية ليقود ليفربول المتصدر للفوز بصعوبة 2-1 خارج أرضه على ولفرهامبتون واندرارز والاقتراب من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

وبدا أن ليفربول، الذي لم يخسر هذا الموسم، سيتعادل للمرة الثانية فقط لكن فيرمينو سجل هدف الانتصار في الدقيقة 84 بعدما تلقى تمريرة من جوردان هندرسون الذي أحرز الهدف الأول للفريق المتصدر.

وارتقى هندرسون لركلة ركنية نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد ووضعها برأسه في المرمى بعد ثماني دقائق من البداية.
لكن راؤول خيمنيز أدرك التعادل 1-1 لأصحاب الأرض بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من آداما تراوري في الدقيقة 51.

وأصبح رصيد ليفربول، الذي لم يحصد لقب الدوري منذ 1990، 67 نقطة من 23 مباراة وبفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خاض 24 مباراة. ويخوض ليفربول مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد يوم الأربعاء المقبل.

وتعرض ليفربول لضربة في الشوط الأول عندما خرج لاعبه السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب في أفريقيا، مصابا وتأثر الأداء الهجومي بشدة.

يناير 23
0

أكد المدير الفني لفريق الشباب “لويس غارسيا” في المؤتمر الصحفي اليوم لفريقه قبل لقاء فريق الهلال يوم السبت القادم : أن مباراتنا أمام الهلال مباراة مهمة وقوية وأمام فريق كبير، لديه لاعبين مميزين، والمباراة تعني لنا الكثير, وسنواجه بها بطل آسيا وأفضل فريق في الدوري، لذلك ستكون المباراة صعبة، لكننا جاهزون ونستطيع الفوز ، ولدينا طموح كبير لكسب نقاط المباراة واسعاد الجماهير الشبابية.

وأضاف أن فريق الشباب مستواه تطور خلال الفترة الماضية وفزنا في 4 مباريات على التوالي, ونحن جاهزون للقاء السبت القادم وثقتي في اللاعبين كبيرة، وسيقدمون مستوى يليق بفريق الشباب .

من جهته أكد مهاجم الفريق اللاعب ديوب: أن المباراة مهمة وتعني لنا الكثير، خصوصًا بعد فوزنا في 4 مباريات على التوالي، ولا شك أن الهلال فريق قوي، ولديه لاعبين جيدين، ويقدم مستويات مميزة .

وأضاف ديوب بقوله : لعبت الكثير من المباريات الكبيرة، وجاهز للتحدي ,وجميع اللاعبين جاهزون لكسب نقاط المباراة .

يناير 23
0

يدرس رئيس الوزراء الإسباني السابق ماريانو راخوي، إمكانية الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وإذا اتخذ راخوي قراره بالفعل فإنه سينافس لويس روبياليس على منصب رئيس اتحاد الكرة الإسباني خلال الانتخابات التي تجرى في وقت لاحق من العام الحالي.

وذكرت صحيفة ماركا اليوم الخميس، إن خطوة ترشح راخوي تعتمد على موقف الحارس الإسباني الأسطوري إيكر كاسياس من الترشح للانتخابات من عدمه.

ولم يحسم كاسياس موقفه بعد من الترشح للانتخابات رغم أنه أجرى محادثات مع لاعبين سابقين في الأيام الأخيرة في هذا الصدد، من بينهم كارلس بويول وأندريس إنييستا.

ووفقاً لاستطلاع لصحيفة ماركا فإن 94% من المشاركين سيدعمون كاسياس في مواجهة روبياليس إذا قرر الترشح بالفعل.

يناير 23
0

تأهل يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، عقب فوز كبير على روما بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، بملعب أليانز ستاديوم بربع نهائي المسابقة.

أحرز أهداف يوفنتوس كل من كريستيانو رونالدو بالدقيقة 26، رودريجو بنتانكور بالدقيقة 38 وليوناردو بونوتشي بالدقيقة 47، فيما سجل بوفون هدفًا بالخطأ في مرماه لصالح روما بالدقيقة 50.

وبهذا الفوز، تأهل يوفنتوس للدور نصف النهائي حيث سينتظر الفائز من مباراة تورينو وميلان.

يناير 22
0

نجا ريال مدريد من مفاجآت كأس ملك إسبانيا بتأهله إلى ثمن النهائي بعد الفوز على مضيفه أونيونيستاس سالامانكا (3-1)، اليوم الأربعاء، في دور الـ32.

الريال تقدم بهدف عن طريق جاريث بيل في الدقيقة 18، قبل أن يعادل ألفارو روميرو النتيجة لصالح أونيونيستاس في الدقيقة 57، ليتقدم الضيوف مجددًا بهدف سجله خوان جونجورا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62، ثم أضاف إبراهيم دياز الهدف الثالث في الدقيقة 92.

يناير 22
0

قدم مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الكابتن سعد الشهري التهنئة للوطن حكومة وشعبا بعد التأهل إلى نهائي كأس آسيا وتحقيق أول بطاقة لطوكيو 2020 بعد الفوز على أوزبكستان بهدف دون رد اليوم ضمن دور نصف نهائي البطولة المقامة في تايلاند ، معبرا عن سعادته بهذا المنجز التاريخي للكرة السعودية بداية عام 2020.

وحقق المنتخب السعودي اليوم إنجازاً بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعد غياب استمر 24 عاما عن الأولمبياد .

وقال الشهري في المؤتمر الصحفي عقب مباراة اليوم : أنجزنا اليوم خطوة أولى، وعلينا بذل الجهد والإصرار من أجل حصد اللقب يوم الأحد القادم بإذن الله.

وأضاف : لدينا العزم والإصرار بأن نعود باللقب القاري إلى الوطن بعد أن حققنا الهدف الأول بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 ونشكر الله على هذا الإنجاز بعد غياب 24 عاما عن الأولمبياد.

يناير 22
0

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، نقل مباراتين من الدور التمهيدي لدوري الأبطال من إيران إلى ملاعب محايدة، بسبب مخاوف أمنية في البلاد.

وتأجلت يوم الثلاثاء مباراتان في دوري الأبطال لفريقين إيرانيين، حيث كان سيلعب شهر خودرو ضد الرفاع البحريني، والاستقلال ضد الكويت الكويتي، وستقام المواجهتان في الإمارات، بعدما أصدرت حكومات عديدة تحذيرات بالسفر إلى إيران.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان “من أجل مساعدة اللعب في ملاعب محايدة، وهو ما وافقت عليه اللجان المختصة بالاتحاد الآسيوي، فإن الاتحاد الآسيوي سيقيم المباراتين في 25 يناير (كانون الثاني) 2020 في الإمارات العربية المتحدة”.

وذكرت تقارير محلية أن أربعة أندية إيرانية في دوري الأبطال، منها بيروزي وسيباهان، أكدت أنها سترفض اللعب في المسابقة إذا لم يكن بوسعها استضافة مباريات على أرضها في هذه المسابقة القارية.

يناير 22
0

خطف آرسنال تعادلًا ثمينًا من أنياب جاره تشيلسي بهدفين لكل منهما، في مباراة احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل الثنائي جورجينيو وسيزار أزبيليكويتا هدفي البلوز في الدقيقتين 28 و84، بينما أحرز جابرييل مارتينيلي وهيكتور بيليرين هدفي المدفعجية في الدقيقتين 63 و87.

 بهذه النتيجة، واصل تشيلسي تواجده بالمركز الرابع برصيد 40 نقطة، بينما استقر آرسنال في المرتبة العاشرة برصيد 30 نقطة.