لاتنسى ذكر الله ~ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صحف
أغسطس 06
0

بايرن ميونيخ على وشك التأهل، ليون لتحقيق الإنجاز أمام يوفنتوس، ريال مدريد يبحث عن “ريمونتادا”، ومواجهة جدية لبرشلونة، 4 مباريات متبقية من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل اللحاق بتجمّع ربع النهائي في لشبونة.

بعد نحو 5 أشهر من التوقف القسري بسبب فيروس كورونا المستجد، تعود عجلة دوري المسابقة القارية الأولى إلى الدوران، تتبقى 4 بطاقات للانضمام الى باريس سان جيرمان الفرنسي، أتالانتا الإيطالي، لايبزيغ الألماني، وأتلتيكو مدريد الاسباني.

وستدور منافسات الأدوار الاقصائية المتبقية في العاصمة البرتغالية لشبونة بين 12 و23 أغسطس (آب) الجاري.

ستقام المباريات المؤجلة من مارس (آذار) الماضي دون جماهير، وعلى الملاعب البيتية العادية للأندية التي كانت مقررة في إياب ثمن النهائي، لكن بعض الأندية الزائرة عبّرت عن قلقها، بعد تكاثر عدد الإصابات أو وقوع لاعبين في فخ “كوفيد-19” على غرار مهاجم ريال مدريد ماريانو دياز.

بعد اقترابه من إسقاط باريس سان جرمان الأسبوع الماضي في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية، يستعد ليون لموقعة أهم ضمن مشواره الأوروبي.

وهيمن ليون ذهاباً على البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في يوفنتوس الإيطالي، وحسموا المواجهة بهدف لوكا توزار. يريد إنقاذ موسمه المحلي، حيث حل سابعا في الدوري المختصر بسبب كورونا.

وحده التتويج في المسابقة القارية الاولى، سيجنّبه الغياب عن البطولات الاوروبية الموسم المقبل، في سابقة لم يختبرها منذ 1997، لكن التأهل الى ربع النهائي على حساب أحد ابرز الاندية القارية، سيرضي رجال المدرب رودي غارسيا.

ولا يملك ريال مدريد خيارات كثيرة، يتعيّن عليه الفوز على ارض مانشستر سيتي لبلوغ ربع النهائي، لكن بطل الدوري الإسباني يمرّ في فترة جيدة قلب فيها الطاولة على غريمه برشلونة بعد العودة، يتعيّن عليه تكرار “ريمونتادا” برشلونة لكن في مباراة واحدة هذه المرة.

وتفوّق عليه رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بصراحة في مباراة الذهاب في عقر داره، فبات حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (13) قريباً من توديع بطولة سيطر عليها في السنوات الاخيرة، وتوّج بها ثلاث مرات بين 2016 و2018، سيغيب عن الفريق الملكي قلب دفاعه واحد نجومه سيرجيو راموس بسبب الإيقاف لطرده ذهاباً.

لكن غوارديولا الذي يفتقد لمهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو المصاب، حذر من مواجهة تكتيكية جميلة مع الفرنسي زين الدين زيدان، حيث يطمح الفريق الإنجليزي إلى تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويخوض بايرن المتوج مرة ثامنة توالياً بلقب الدوري الالماني، إياب ثمن النهائي ضد تشبلسي الإنجليزي بهدوء، بعد مهرجان ناجح في لندن شهد تسجيل ثلاثية صريحة، بينها ثنائية لسيرج غنابري.

كاتب المقالة : Jmaheer

شاهد جميع مقالات

إكتب تعليقك